Skip links

مشاركة سعادة وزير البيئة والتغير المناخي في حوار قطر الوطني حول تغير المناخ

شارك اليوم سعادة الشيخ الدكتور فالح بن ناصر بن أحمد بن علي آل ثاني، وزير البيئة والتغير المناخي في فعاليات اليوم الأول من حوار قطر الوطني حول تغيّر المناخ 2022، الذي ينظمه مركز”إرثنا – مركز لمستقبل مستدام”، عضو في مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، بالتعاون مع وزارة البيئة والتغيّر المناخي ومؤسسة العطية، لمساعدة دولة قطر في مواصلة جهودها للتصدي لتحديات التغيّر المناخي وتحقيق التنمية المستدامة. وشارك في الحوار نخبة من قادة الفكر وخبراء التغيّر المناخي من القطاعين العام والخاص وصنَّاع القرار.
قد أكد سعادة الشيخ الدكتور فالح بن ناصر بن أحمد بن علي آل ثاني، وزير البيئة والتغير المناخي، خلال كلمته “أن حماية البيئة ودعم التنمية المستدامة في صدارة أولويات قطر”، مشيراً إلى أن قطر لديها التزام طويل الأمد بالتصدي للتحديات البيئية المحلية والعالمية، باعتبارها واحدة من أوائل الدول التي صادقت على اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ منذ عام 1996.
وأضاف سعادته بأنه تعزيزاً لالتزامات الدولة بمكافحة تغير المناخ على النطاق المحلي والعالمي؛ قد تم إطلاق خطة العمل الوطنية للتغير المناخي واستراتيجية قطر الوطنية للبيئة والتغير المناخي.