Skip links

بحضور سعادة وزير البيئة والتغير المناخي تدشين برنامج وشعار “بيئتنا المستدامة”

تحت شعاربيئتنا المستدامةدشن سعادة الشيخ الدكتور فالح بن ناصر بن أحمد بن علي آل ثاني وزير البيئة والتغير المناخي شعار وبرنامج الاستدامة البيئية الذي طورته الوزارة، وذلك بجناح دولة قطر في المعرض المصاحب لمؤتمر الأطراف السابع والعشرين لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن التغير المناخي (COP27) المنعقد بمدينة شرم الشيخ في جمهورية مصر العربية.

حضر حفل التدشين جمع كبير من المختصين والوفود المشاركة بالمؤتمر، كما تضمن الحفل حلقة نقاشية رفيعة المستوى شارك فيها سعادة الوزير إلى جانب نظرائه من أصحاب السعادة كبار الشخصيات من الوفود المشاركة.
وفي كلمته خلال الحفل أشار سعادة الوزير إلى أن تدشين برنامج الاستدامة البيئية يعد محطة هامة في مسيرة دولة قطر نحو تحقيق الاستدامة البيئية، والمساهمة في دعم استراتيجية قطر الوطنية للبيئة والتغير المناخي وأهداف رؤية قطر الوطنية 2030.
من الجدير بالذكر أن برنامج الاستدامة البيئية يعتبر مبادرة طورتها وزارة البيئة والتغير المناخي للتشجيع على إدراج الجهود والمبادرات المتصلة بمختلف أبعاد الاستدامة البيئية في دولة قطر ضمن منصة رقمية تم إعدادها لهذا الغرض، الأمر الذي من شأنه إبراز إنجازات دولة قطر ومدى التزامها بدعم الجهود الدولية المتعلقة بالمناخ والاستدامة البيئية.