Skip links

جلسة نقاشية بجناح قطر بـ cop27 حول خطة العمل الوطنية للتغير المناخي

انطلقت بعد ظهر اليوم أولى الجلسات النقاشية بالجناح القطري بمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ Cop27 بشرم الشيخ والتي كانت بعنوان: ” مناقشة الخطة الوطنية للتغير المناخي واستراتيجية دولة قطر للبيئة والتغير المناخيبحضور الوفد القطري المشارك في المؤتمر وعدد من الضيوف العرب والأجانب. شارك فيها السيد سعد الهتمي مدير إدارة التغير المناخي، والسيد محمود مرواني رئيس قسم البرامج والمشاريع، عمران الكواري المدير التنفيذي لمؤسسة قطر الدولية، والسيد سعود القصيبي ممثل هيئة المناطق الحرة، والسيد عبدالله المناعي مدير إدارة الأرصاد الجوية.

وفي بداية الجلسة تم عرض تقرير عنخطة العمل الوطنية للتغير المناخيتم خلاله استعراض أبرز محاور هذه الخطة التي عمل على الحد من تأثير المناخ على الموارد الطبيعية والحياة. وعرض التقرير أهم أهداف الخطة مثل انخفاض الكربون بنسبة 25% حتى عام 2020 والتحول إلى وقود أنظف والغاز المسال لاقتصاد منخفض الكربون في نقطة تحول نحو الطاقة المتجددة. وتساهم خطة العمل في ايجاد التوازن السليم لحماية البيئة وتغير المناخ وتلبية الاحتياجات الاقتصادية والاجتماعية للتنمية المستدامة لدولة قطر.
وعملت على ضمان الأمن الغذائي والحفاظ على التنوع الحيوي وزيادة البنية التحتية والرعاية الصحية وتطوير التعليم ودعم البحوث وتعزيز التنمية استخدام التكنولوجيا الحديثة لمواجهة التغير المناخ والتكيف مع آثاره.