Skip links

خلال زيارته للجناح في COP27: المدير الإقليمي للصحة العالمية يتعرف على استراتيجية قطر الوطنية للبيئة والتغير المناخي

زار الدكتور احمد المنظري المدير الاقليمي لمنظمة الصحة العالمية للشرق الأوسط، الجناح الخاص بدولة قطر في مؤتمر الأطراف لاتفاقية المناخ Cop27 المقام بمدينة شرم الشيخ بمصر. خلال افترة من 6 الى 18 نوفمبر الجاري.
وبدأ المنظري جولته بتفقد جناح وزارة البيئة والتغير المناخي حيث استمع من القائمين على الجناح الى استراتيجية قطر الوطنية للبيئة والتغير المناخي، والتي تعد إحدى الركائز الأساسية لتحقيق رؤية قطر الوطنية 2030 والتي تتوافق مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة وطموح دولة قطر لبلوغ مركز قيادي في المنطقة من خلال تنفيذ العديد من المشاريع والمبادرات التي تساهم في الجهود المبذولة لخفض الملوثات الهوائية وتقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، وزيادة الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة .
واستحداث وزارة للبيئة والتغير المناخي لهذه الاستراتيجية يؤكد الاهتمام المستمر والدعم اللامحدود الذي يوليه حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى لقضية البيئة والمناخ.
وتغطي الإستراتيجية 5 مجالات هي انبعاثات الغازات الدفيئة وجودة الهواء والتنوع البيولوجي والمياه والاقتصاد الدائري وإدارة النفايات واستخدام الأراضي، كما تم وضع نظام حوكمة لتنفيذ الإستراتيجية، للوصول للأهداف المحددة بحلول عام 2030، ومن ذلك خفض انبعاثات الغازات الدفيئة بنسبة 25 بالمئة بحلول التاريخ المذكور، وكذا إنشاء 30 محطة لرصد جودة الهواء بحلول عام 2023، وزيادة عدد المحميات فيما يتعلق بالتنوع البيولوجي.
وأعرب المدير الإقليمي للصحة العالمية عن سعادته لما شهده من استادات عالمية بمعايير بيئية عالمية استعدادا لاستضافة قطر لبطولة كأس العالم لكرة القدمقطر 2022،.. متمنيا النجاح لدولة قطر في خروج كأس العالم في نسخته المقبلة التي تنطلق بعد ايام بالشكل الذي يليق بدولة قطر.