Skip links

شملت التعريف بالتنمية المستدامة وطرق إعادة التدوير وزارة البيئة تنظم عدد من الورش والمحاضرات بمدارس الدولة

نظمت وزارة البيئة والتغير المناخي عدد من الورش والمحاضرات التوعوية بعدد من مدارس الدولة، شملت توعية طلاب المدارس بأهمية التنمية المستدامة والحفاظ على البيئة وانعكاس ذلك على صحة الإنسان، كما تعرف الطلاب على أساسيات إعادة التدوير وطرق الاستفادة من النفايات المنزلية .

وفي هذا السياق قدمت وزارة البيئة ورشة عن طرق تحسين جودة الهواء بالمنزل لطالبات مدرسة الشقب الابتدائية للبنات، تناولت الورشة العديد من المحاور أبرزها أسباب تلوث الهواء داخل المنزل، والحلول البيئية المقترحة لتحسين جودة الهواء من خلال تجارب قامت بها وكالة ناسا لصحة بيئة المنزل .

كما شاركت الوزارة بمعرض البحث العلمي بمدرسة الخنساء الابتدائية للبنات، حيث قامت الوزارة بتعريف طالبات المدرسة على أفضل أساليب إعادة تدوير النفايات والاستفادة منها بشكل عملي، وأثر البلاستيك على الصحة العامة .

وفي سياق مواز، قدمت الوزارة محاضرة بمدرسة كمال ناجي الابتدائية للبنين، شملت المحاضرة التعريف بأهم خطوات عمل المشاريع المدرسية، كما تعرف طلاب المدرسة على مفهوم الإبداع في المشاريع، وما هي صفات الشخصية المبدعة ومعوقات الإبداع .

من جانب آخر قدمت الوزارة محاضرة عن الاستدامة في قطر لطالبات مدرسة ام معبد الاعدادية،حيث جرى التعريف بأهداف التنمية المستدامة، وخطوات قطر تجاه تحقيق هذه الأهداف،  وذلك من خلال مشاريع كبيرة مستدامة كما قامت الوزارة بتنظيم محاضرة صحتك في منزلك لطالبات مدرسة قطر التقنية الثانوية للبنات، شملت المحاضرة تقديم العديد من المعلومات الخاصة بالصحة داخل المنازل، وتأثير بعض المواد المستخدمة على الصحة العامة مثل المبيدات الحشرية والمعطرات و الاصباغ وورق الجدران والأرضيات البلاستيكية والخشبية والمنظفات.