Skip links

فعاليات متنوعة بجناح وزارة البيئة والتغير المناخي بدرب الساعي

تشارك وزارة البيئة والتغير المناخي بجناح مميز في فعاليات درب الساعي لهذا العام، وذلك تحت شعار: “وحدتنا مصدر قوتنا”. وتستمر فعاليات الوزارة طوال فترة الاحتفالات بدرب الساعي حتى يوم الأحد بتاريخ 18/12/2022.

وبهذه المناسبة، قال السيد فرهود هادي الهاجري مدير إدارة العلاقات العامة بوزارة البيئة والتغير المناخي أن ما يميز المشاركة في احتفالات درب الساعي لهذا العام انها تصادف استضافة دولة قطر للعرس الكروي العالمي كأس العالم فيفا 2022 . مضيفا: ” نسعى من خلال هذا الحدث تعريف الجمهور بدور الوزارة وجهودها في تنظيم مونديال بيئي مستدام من خلال المنشآت الرياضية الصديقة للبيئة وتأتي مشاركة الوزارة في درب الساعي تحت فعالية الروضة  حيث يضم جناح الوزارة 4 أقسام روضة برية تحتوى على أشجار ونباتات برية ،  والاقسام الاخرى بها المها العربي ، وغزال الريم ، والنعام ، والحبارى والارانب والزواحف البرية ، وقد تم تسمية الاقسام بأسماء مناطق قطريه ( 4 ) وهي : منطقة مزرعة السليمي، منطقة محمية الريم، ومنطقة العريق، ومنطقة روضة المايدة  كما تم تخصيص شاشات يعرض عليها افلام عن جهود الوزارة في المحافظة على البيئة القطرية  وتنمية الحياة الفطرية بها

كما اوضح السيد فرهود الهاجري ان الوزارة تشارك هذا العام ولأول مرة بالتعاون مع النادي العلمي بفعاليات مميزة بدرب الساعي وذلك بمبادرة لإعادة استخدام المواد البلاستيكية من خلال توفير سكوتر كهربائي يقوم بجمع الزجاجات البلاستيكية من الجمهور للاستفادة منها في اعادة تدويرها،، بالإضافة لتنظيم مسابقات التدوير وثقافة الابتكار  وهي عبارة عن مسابقات فعالية تقام يوميا تحتوي على مجموعة من الأسئلة عن البيئة القطرية وتوظيف ثقافة التكنلوجيا في التنمية البيئية. وذلك بهدف تعزيز مهارات البحث العلمي.

والتعرف عن البيئة القطرية ومحتوياتها  بالإضافة إلى تنظيم تجارب علمية تفاعلية باستخدام المواد الطبيعية، وورشة عن أهداف التنمية المستدامة ، ومجسم روبوت كحاوية لجمع البلاستيك.

 

كما دعا الجمهور لزيارة جناح الوزارة في درب الساعي والتعرف على ابرز المناطق السياحية البيئية بدولة قطر والتنوع الحيوي المميز الذي تتمتع به. وأكد أن جناح الوزارة سوف يقدم طوال فترة الاحتفالات عدد من المسابقات وغيرها من فقرات ترفيهية للجمهور بالإضافة تنظيم ورش توعوية  تثقيفية  يومية هذا وتستضيف الوزارة من خلال فقرة في ضيافتنا  نشطاء البيئة والمعنيين في مجال المحافظة على البيئة  وأصحاب المبادرات والمشاريع البيئية للحديث عن دورهم في مجال المحافظة على البيئة .

هذا وقد شهدت فعالية الروضة التي تنظمها الوزارة في درب الساعي  إقبالا كبيرا من الجمهور منذ  انطلاقه يوم الجمعة الموافق 25 فبراير