Skip links

فعالية افتتاح منتجع شاطئ فويرط للتزلج الشراعي

في إطار التعاون مع هيئة قطر للسياحة لتحقيق رؤية الدولة في دعم السياحة البيئية

حضر سعادة الدكتور/ الشيخ فالح بن ناصر آل ثاني، وزير البيئة والتغير المناخي، وسعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، ورئيس قطر للسياحة و مجموعة مميزة من كبار الشخصيات ووسائل الإعلام حفل افتتاح و”منتجع شاطئ فويرط للتزلج الشراعي” .


تأتي مشاركة وزارة البيئة والتغير المناخي في حفل الافتتاح، ممثلة في قطاع الحماية والمحميات الطبيعية، وتهدف إلى التعاون مع هيئة قطر للسياحة، لتحقيق رؤية الدولة في دعم السياحة البيئية، وذلك بإضفاء الطابع البيئي على الحفل؛ بإطلاق مجموعة من السلاحف البحرية المهددة بالإنقراض، وإطلاع المشاركين والجمهور على جهود الوزارة لحماية هذه الأنواع الفطرية الهامة.

قد تم إحضار صغار السلاحف من مقر مشروع السلاحف بشاطئ فويرط حيث تتم تربية مجموعة منها في أحواض مائية مخصصة تحت إشراف إدارة تنمية الحياة الفطرية بوزارة البيئة والتغير المناخي. ومن الجدير بالذكر أنّ تجربة تربية السلاحف البحرية المهددة بالإنقراض قد حققت نجاحاً كبيراً؛ بالوصول لنسبة نجاة تتجاوز 80% من أعداد الصغار التي تم الاحتفاظ والاعتناء بهم، بعد انتهاء موسم تعشيش السلاحف في شهر يوليو الماضي.

كما تضمن حفل الافتتاح جولات تفقدية للتعرف على أبرز المعالم والخدمات المميزة التي يقدمها المنتجع، والتي تسلط الضوء على الشاطئ ومنطقة فويرط؛ الوجهة الرياضية الجديدة لعشاق الرياضة والمغامرات من جميع أنحاء العالم.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تسعى وزارة البيئة والتغير المناخي لاستمرار التعاون بين المنتجع ومنطقة تعشيش السلاحف في إطار تعزيز السياحة البيئية في الدولة، علماً بأن منطقة منتجع فويرط هي امتداد طبيعي لمنطقة تعشيش السلاحف، وقد تم التنسيق بشأن اشتراطات موسم التعشيش مع القائمين على المنتجع.