Skip links

مسؤول أممي رفيع يتفقد جناح قطر

تفقد السيد عبد الله مقسط أمين الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ الجناح الخاص بدولة قطر في Cop27 بمدينة شرم الشيخ بمصر، حيث وجه الشكر لدولة قطر مجهودها في استضافة كأس العالم قطر 2022.

وقالمسقط: في تصريحات خاصة على هامش تفقده للجناح: “لي عظيم الشرف أن أزور جناح العزيزة قطر وقد استمعت لشروحات جميع الملاعب كأس العالم قطر 2022 . وأضاف: “رأيت أن هناك إيمانًا من هذه الدولة بقضية بيئة من خلال بناء هذه الملاعب بتلك المواصفات البيئية العالمية“. واستكمل أمين الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ حديثه قائلًا: “أشكر جميع الذين سهروا على بناء الملاعب وأتمنى كامل النجاح في هذه المناسبة، وأريد كذلك أن أحي المساهمة المشرفة للقطريين خصوصًا ممثل المجموعة الحكومية للتغييرات المناخية الذي يمثل دولة قطر بالمجهود الجبار والمشاركة المشرفة خلال جميع الاجتماعات“.

وتابع حديثه: “يمكن أن نقول أن المساهمة القطرية تساهم في الوصول لمستوى العلم والمعلومات التي نستخدمها كمدخل لشرح المفاوضين ما هو المناخ، وكذلك ماهي التغيرات المناخية ومساعدتهم في التفاوض“. وأوضح أن هذه القمة لابد أن تنفذ اتفاق باريس وتسير في اتجاهه متابعًا: “يجب أ، نعطي حقائق عملية لتنمية الدول وكذلك للمساهمة في اتجاه استعمال الطاقة النظيفة وكذلك إرساء عدة برامج من شأنها التكيف الناجح لمحاربة انعكاسات، فبعد أسبوعين من المفاوضات في هذه القمة لابد أن نخرج بنتائج أولها هي انخراط جميع الدول في خطة عمل من شأنها تقليل الانبعاثات والثانية هي السير في اتفاق باريس.