Skip links

وزارة البيئة والتغير المناخي تضبط عدد من مخالفات دهس الروض

قامت إدارة المحميات الطبيعية بوزارة البيئة والتغير المناخي، بضبط عدد من مخالفات دهس البيئة النباتية المحلية، تمثلت المخالفات في دخول عدد من المركبات في الروض التي أعلنت الوزارة عنها مُسبقاً بحمايتها، حيث قامت الوزارة باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه تلك المخالفات .

وتُهيب وزارة البيئة والتغير المناخي، بجميع قائدي المركبات ومرتادي الروض المحلية، بضرورة الالتزام بتعليمات الوزارة المتمثلة في عدم الدخول بالمركبات والآليات لمناطق البيئة النباتية، من روض ومحميات طبيعية أعلنت عنها الدولة مُسبقاً، مشيرة الى ضرورة اقتصار المركبات على استخدام الطرق الممهدة، وذلك لحماية بيئة قطر .

وأكدت وزارة البيئة والتغير المناخي، أنه طبقاً للقانون رقم (32) لسنة 1995، فإنه يُمنع الإضرار بالبيئة النباتية ومكوناتها، كما ان القانون ينص على أنه يحظر مرور السيارات والمعدات الآليات عشوائيا في مناطق البيئة النباتية، ويقتصر مرورها على الطرق المخصصة لها ، مُشددة على أنه من يخالف القوانين والتشريعات الرامية لحماية البيئة المحلية يعرض نفسه للعقوبة المنصوص عليها ضمن القانون .

كما أشارت الوزارة الى أن المادة 7 من القانون، قامت بحظر إشعال النار أو استعمالها لأي غرض، مُستثنية من ذلك أغراض الطبخ والتدفئة، بشرط اتخاذ جميع الاحتياطات والترتيبات اللازمة لمنع نشوب الحرائق، كما شملت قائمة المحظورات العبث أو الإضرار بالأسوار أو الإنشاءات الخاصة بمحميات البيئة النباتية، كذلك مرور السيارات والمعدات والآليات عشوائياً. ويقتصر مرورها على الطرق المخصصة لها.