Skip links

وزارة البيئة والتغير المناخي تطلق عددا من طيور الصلال

أطلقت إدارةُ الحماية البحريَّة التابعة لوزارة البيئة والتغيُّر المُناخي، عدداً من الطيور البحرية نوع الصلال، وذلك بعد أن تم ضبط محاولة إدخالها للبلاد بطريقة غير مشروعة.

وقد نوهت إدارة الحماية البحرية، بأنه يُمنع صيد أو بيع أو نقل جميع الحيوانات الفطرية داخل دولة قطر دون الحصول على تصريح من الوزارة، مشددة على ان من يخالف ذلك يعرض نفسه للمساءلة القانونية والعقوبة.

ولفتت وزارة البيئة والتغير المناخي إلى أن ذلك يأتي في إطار اضطلاعها بدورها في حماية الحياة البرية والبحرية داخل الدولة، وذلك من خلال تطبيق القوانين والتشريعات التي وضعتها الدولة للمحافظة على البيئة القطرية، بما في ذلك جميع الحيوانات التي تقطنها والمهاجرة عبر أراضي الدولة، لافتة إلى أن هذه القوانين تعمل على إثراء البيئة الطبيعية من نباتات وكائنات حية، وبما يعزز من تكاثر الحيوانات التي تزخر بها دولة قطر .

وتنص المادة 1 من القانون رقم 4 لسنة 2002، والخاص بتنظيم صيد الحيوانات والطيور والزواحف، على أنه يُحظر صيد الحيوانات والطيور والزواحف البرية في المحميات والجزر، داخل حدود المدن والقرى، وعلى بعد يقل عن خمسمائة متر من الطرق العامة، وداخل الممتلكات الخاصة إلا بموافقة أصحابها وذوي الحقوق.