Skip links

وزارة البيئة والتغير المناخي تنقذ صغير بقر البحر بمنطقة خور العديد

أعلنت وزارة البيئة والتغير المناخي عن انقاذ صغير بقر البحر (Dugongs) بالتعاون مع السيد/ خليفة صالح عمر الحميدي، وهو ناشط بيئي قطري، قام بالإبلاغ عن جنوح أحد صغار ابقار البحر في منطقة خور العديد فجر يوم السبت الموافق 23/07/2022، حيث يعد ثاني صغير بقر البحر يتم الإبلاغ عن جنوحه من نفس الناشط البيئي بنفس المنطقة خلال شهر واحد. وقد قام المسؤولون بالوزارة على الفور باتخاذ ما يلزم تجاه نقل صغير ابقار البحر إلى منطقة فويرط (مشروع السلاحف البحرية) حيث توجد هناك أحواض مجهزة وتم وضعه بحوض مجاور لصغير البحر ocean .
وقد قام المسؤولون بالوزارة بالاحتفاظ بصغير بقر البحر و إطلاق اسم Oscar عليه وتخصيص حوض مؤهل ومتكامل له، وتقديم الإسعافات الأولية والرعاية اللازمة له على مدار الساعة للتأكد من سلامته، كما تم معالجة بعض الجروح السطحية به، ومن ثم تم إعطاؤه الحليب من قبل المختصين في تغذية الأحياء المائية بالوزارة.

وسيقوم المسؤولون بالوازرة خلال شهر فبراير القادم بالتحضير لإطلاق صغار ابقار البحر الذين تم انقاذهم مؤخرا ، من خلال تقديم الرعاية اللازمة لهم على مدار الساعة حتى يتم التأكد من سلامتهم وقدرتهم على الاعتماد على انفسهم ومن ثم يتم التحضير لإعادة إطلاقهم في مناطق عيشهم الأصلية بالدولة.