Skip links

“يوم الشباب وجيل المستقبل”.. حلقة نقاشية في الجناح القطري بـ Cop27

عقدت بعد ظهر امس  بجناح دولة قطر المقام ضمن فعاليات مؤتمر الأطراف لاتفاقية التغييرات المناخية Cop27 المنعقد بمدينة شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية ندوة بعنوان: “يوم الشباب وجيل المستقبل“.

تحدث في الندوة من دولة قطر دكتورة دانيالا كورسارو من مؤسسة قطر، والسيد سبباستيان تيربوت ، من :” ارثناوتحدث ، د. لوغان كوشران، من جامعة حمد بن خليفة، ودكتورة ضبيعة المهندي، من جامعة تكساس آي أند إيم ، كما تحدث في الندوة آرب يوث كلايمنت موفمنت قطر.وقد حرص عدد كبير من النشطاء والصحفيين المهتمين بالشأن المناخي وممثلين عن منظمات دولية، على حضور ندوة اليوم.


وفي الجزء الأول من الندوة أكد كل من دكتورة دانيالا كورسارو من مؤسسة قطر، والسيد سبباستيان تيربوت ، من :” ارثنافي موضوعمفاوضات تغير المناخ والشبابعلى الاستماع الى آراء الشباب حول تغير المناخ، وأهمية أن يكون شباب العالم في طليعة جهود العمل المناخي، والعمل على تمكينهم للقيام بذلك.


في الجزء الثاني من الندوة والذي حمل عنوان: “مناقشة حول كتابالاستدامة قطرالذي صدر مؤخرًا والذي تحدث فيه دكتور لوغان كوشران، من جامعة حمد بن خليفة ودكتورة ضبيعة المهندي، من جامعة تكساس آي أند إيم.

واختتمت الندوة بموضوع عنلجنة رفيعة المستوى من قادة المناخ الشباب في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقياالطريق من cop27 – cop28) والتي تحدث فيها آرب يوث كلايمنت موفمنت قطر.