Skip links

إدارة التدقيق الداخلي

تختص إدارة التدقيق الداخلي بما يلي

١- إعداد مشروع خطة التدقيق السنوية المبنية على المخاطر للوزارة، ورفعـها للوزيـر لاعتمـادهـا، وإعـداد تقـاريـر بـنـتـائـج التـدقيـق.
۲-  مراقبة مدى الالتزام بتنفيذ القوانين واللوائح والقرارات المنظمة للعمل.
٣- مراجعة التعليمات المالية، واقتراح ما يلزم لها من تعديلات، ومراقبة تنفيذها.
٤- مراقبة الأعمال الإدارية وإجراءات تعيين الموظفين، وإجازاتهم، وترقياتهم، وغير ذلك مما يتعلق بشؤون الموظفين، والتحقق من الالتزام بالقوانين واللوائح والقرارات المنظمة لذلك.
٥- مـراقبـة الأعـمـال المـالـيـة والمحاسبيـة، وسنـدات الصـرف، وإجـراءات القيد في السجلات المحاسبية، والتأكد من تطبيق القواعد المعتمدة في هذا الشأن.
٦- تقييـم المخاطـر المتعلقة بالتدقيـق المالي والإداري، واقتراح إجـراءات الحـد منـها.
٧- متابعة الإجراءات التصحيحية المطلوبة من الوحدات الإدارية المعنية، وفق نتائج التدقيق، وإعداد التقارير الدورية بشأنها.
٨- التـأكـــد مـــن ســلامة الأموال والعهد والأثاث والأدوات والمباني والموجودات الأخرى التي تملكها الوزارة أو تخضع لإشرافها.
۹-  الاشتـراك في أعمـال الجـرد الـدوري والمفاجئ علـى المخازن والعهـد والتأكد من دقة التسجيل بالدفاتر وسلامة الإجراءات المطبقة.
۱۰-  متـابعـة نـتـائـج تـقـاريـر الجـهـات الـرقـابـيـة، وإبداء التـوصـيـات المنـاسبـة بشأنها.