Skip links

إدارة العلاقات العامة والاتصال

تختص إدارة العلاقات العامة والاتصال بما يلي:

١- إصدار النشرات والبرامج الإعلامية التي تهدف إلى التعريف بدور الوزارة وأنشطتها واخـتـصـاصـاتـها، بالتنسيق مع الوحدات الإداريـة المعنيـة.
٢- رصد ومتابعة ما يُنشر في الصحف ووسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي من موضوعات تتعلق بالوزارة واختصاصاتها، وعرضها على المسؤولين، وإعداد الردود المناسبة، بالتنسيق مــع الوحدات الإدارية المعنية والجهات المختصة.
٣- تلقي طلبات وشكاوى المراجعين وإحالتها إلى الوحدات الإدارية المعنية، والرد على استفساراتهم.
٤- القيام بترتيبات السفر والضيافة والإقامة لضيوف الوزارة وللوفود الزائرة والمغادرة، بالتنسيق مع الوحدات الإدارية المعنية.
٥- تنظيم الأنشطة الثقافية والاجتماعية والرياضية لموظفي الوزارة، والإشراف على الاحتفالات التي تقيمها أو تشارك فيها الوزارة.
٦- تنظيم المؤتمرات والندوات والمعارض التي تقيمهـا الـوزارة، وإعـداد الموازنة اللازمة لذلك، بالتنسيق مع الوحدات الإدارية المعنية.
٧- التنسيق مع الوحدات الإدارية المختصة بشأن إعداد خطط وبرامج التوعية والتثقيف البيئي، وتطبيقها من خلال الفعاليات والأنشطة المختلفة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.
٨- إقامة شراكات مجتمعية بمختلف الجهات التعليمية والمؤسسات البيئية لتعزيز الوعي البيئي ونشر الثقافة البيئية بين أفراد المجتمع.
٩- التنسيق مع وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي لإدراج الأولويات البيئية في المناهج الدراسية.
۱۰- تنظيم الأنشطة البيئية والبرامج التوعوية في مجال البيئة، بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، والإشراف عليها.
۱۱- استقبال طلبات كبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة، بالتنسيق مع الوحدات الإدارية المختصة، لإنجاز معاملاتهم وتذليل أي مشكلات أو صعوبات قد تواجههم.