Skip links

إدارة الشؤون المالية والإدارية

تختص إدارة الشؤون المالية والإدارية بما يلي:

١- تنفيذ القوانين واللوائح والنظم المالية والإدارية المتعلقة بعمل الوزارة.
٢- إعـداد مشـروع الموازنـة السنـويـة للـوزارة، وحسـابـها الخـتـامي، بالتنسيق مع الوحدات الإدارية المعنية.
۳- توفير احتياجات الوزارة ووحداتها الإدارية المختلفة من المستلزمات والأجهزة اللازمة لأداء مهامها، بالتنسيق مع الوحدات الإدارية المعنية.
٤- القيام بأعمال المشتريات والمناقصات والمزايدات، وفق الأنظمة والقواعد المعمول بها في الدولة.
٥- الإشراف على تنفيذ الاعتمادات، وتدقيق حسابات الإيرادات والمصروفات.
٦- تسلم وتسليم وتصنيف وقيد البريد الوارد والصادر.
٧- تنظيم أرشيف الوزارة، وحفظ الوثائق، وفقاً لأحدث الطرق.
٨- إعداد مستندات الصرف، وسائر المعاملات المالية الأخرى.
٩- تحصيل الرسوم ومقابل الخدمات التي تؤديها الوزارة.
١٠- القيام بجميع أعمال الخدمات الإدارية.
۱۱- الإشراف على مخازن الوزارة.