Skip links

إدارة الموارد البشرية

تختص إدارة الموارد البشرية بما يلي:

١- تنفيذ القوانين واللوائح والنظم المتعلقة بشؤون الموظفين.
٢- إعداد الدراسـات الخـاصـة بتخطيط الموارد البشـريــة بـالـوزارة، وتحديد احتياجات الوزارة من الوظائف والموظفين، بالتنسيق مع الجهة المختصة والوحدات الإدارية المختلفة.
٣- إعداد مشروع وصـف وتصنيف وترتيب الوظائف، ومتـابعـة تنفيـذه، وتطويره.
٤- إعداد مشروع موازنة الباب الأول، بالتنسيق مع الوحدات الإداريـة المعـنـيـة.
٥- تنفيذ إجراءات تقييم الأداء للموظفين.
٦- القيام بإجـراءات التـعـيـين، والنـقـل والنـدب والإعـارة.
۷- دراسة استحـقـاق الموظفين للإجـازات، وفقاً للـقـانـون.
٨- إعـداد الدراسـات الخـاصـة بالهيكل الوظيـفـي لـلـوزارة، وتقـديـم المقترحات اللازمة لتطوير التنظيم الإداري بـها.
۹- تحـديـد الاحتياجـات التـدريبيـة لمـوظـفـي الـوزارة، بالتنسـيـق مـع الوحـدات الإداريـة المختلفـة، ومتـابـعـة تنفيـذهـا، وتقييـم مـدى الاستفـادة مـنـها.
۱۰- اتخاذ الإجـراءات اللازمـة لتخصيص السـكـن الحـكـومي وصـرف بـدل الأثـاث لموظفي الوزارة، بالتنسيـق مـع الجـهـات المـخـتـصـة.
۱۱- وضع وتحديث قواعد البيانات الخاصة بشؤون موظفي الوزارة.