Skip links

بالتعاون مع المكتب الإقليمي لدول غرب آسيا وزارة البيئة والتغير المناخي تنظم ورشة تدريبية لوحدة الأوزون الوطني

 

تنظم وزارة البيئة والتغير المناخي ورشة تدريبية لتعزيز قدرات وحدة الأوزون الوطنية في دولة قطر، بالتعاون مع المكتب الإقليمي لدول غرب آسيا لشؤون الأوزون “يونيب”، والجهات المعنية بالدولة وذلك خلال الفترة من 6 – 8 فبراير 2024.

تهدف الورشة التدريبية إلى تعزيز قدرات العاملين في فريق الأوزون الوطنية، بما يؤهلهم للقيام بالمهام المطلوبة بأعلى كفاءة، كما تسلط الورشة الضوء على أهم التطورات والتحديات في إطار بروتوكول “مونتريال”.

كما تساهم الورشة في مناقشة التحديات التي يواجهها فريق الأوزون خلال تنفيذ التزامات المشاريع وفق إطار البروتوكول لوضع الحلول الملائمة،  بخلاف زيادة تبادل الخبرات بين المشاركين، وتعزيز التواصل والتعاون المشترك بين وحدة الأوزون والوكالة المنفذة (يونيب).

وفي هذا السياق أكدت السيدة منى العمادي، رئيس قسم المواد الخطرة ومسؤولة الأوزون في وزارة البيئة والتغير المناخي، على أن الدورة التدريبية تتضمن عروضاً تقديمية للامتثال التابع لبروتوكول مونتريال في غرب آسيا، يتبعها نقاش مفتوح للإجابة على استفسارات المشاركين من الجهات المعنية بالدولة بالتنسيق وتبادل والخبرات بالممارسات السليمة لأنماط الاستهلاك والموازية للبروتوكول .

وأشارت إلى أن الورشة التدريبية ستشهد عرض الدليل الإرشادي لموظفي الأوزون الوطنيين الجدد، ليكون بمثابة أداة مرجعية سريعة حول القضايا والمواضيع الرئيسية الخاصة بموضوع الدورة، والتي يجب أن يكون موظفي فريق الأوزون على دراية بها أثناء أداء واجباتهم .

هذا وتجدر الإشارة إلى أن الدورة التدريبية تأتي ضمن سلسلة من الدورات التدريبية والورش التي تنفذها برنامج الأمم المتحدة للبيئة ( يونيب) بالتعاون مع وزارة البيئة والتغير المناخي مع  من أجل إثراء الأنشطة التدريبية واستدامتها على الصعيد الإقليمي.