Skip links

بمناسبة حصول مختبرات الوزارة على الاعتماد الدولي .. الشيخ د. فالح بن ناصر آل ثاني : وزارة البيئة والتغير المناخي تمتلك أحدث التقنيا والتكنولوجيا المتقدمة

كرم سعادة الشيخ الدكتور فالح بن ناصر آل ثاني، وزير البيئة والتغير المناخي، إدارة الرصد والتفتيش البيئي، للمشاركة في إحراز المختبر البيئي لشهادة الاعتماد الدولي للمختبرات، طبقا لمواصفات منظمة الأيزو رقم (17025:2017)، من الرابطة الأمريكية لاعتماد المختبرات (A2LA) .

وفي هذا السياق أشاد سعادة الشيخ الدكتور فالح بن ناصر آل ثاني، بهذا الإنجاز العلمي المتميز والمتمثل في حصول المختبر البيئي بوزارة البيئة والتغير المناخي، على شهادة الاعتماد الدولي للمختبرات، طبقا لمواصفات منظمة الأيزو رقم (17025:2017)، مشيراً إلى أن هذا الاعتماد جاء ليؤكد على الخطوات الثابتة التي تخطوها الوزارة لعملية التطوير الشامل لجميع مرافقها ومختبراتها، وذلك من خلال استخدام وامتلاك أحدث ما وصل إليه العلم الحديث من تقنيات وتكنولوجيا متقدمة في هذا المجال .

وأكد سعادة وزير البيئة والتغير المناخي خلال تصريحات له على هامش التكريم، إلى أن الارتقاء بالعمل البيئي بدولة قطر، وتحقيق رؤية الدولة في التنمية المستدامة، يتطلب أن نعمل بأسلوب علمي متميز، باستخدام أحدث المعدات والوسائل التكنولوجية الحديثة، لتستطيع مختبراتنا القيام بواجباتها ودورها في تطوير العمل البيئي وإجراء الفحوصات والتحاليل الكيميائية والفيزيائية والبيولوجية الميدانية والمخبرية للبيئة القطرية بدقة متناهية، وهو ما ينعكس بشكل إيجابي في التغلب على التحديات البيئية المحلية، والحفاظ على مكوناتها وتنمية مقدراتها .

ولفت سعادته إلى أن هذا الإنجاز العلمي، جاء بجهود أبناء وزارة البيئة والتغير المناخي من الكوادر البشرية العلمية والفنية المتميزة، والتي أصبح لديها من الخبرات العلمية المتراكمة، ما يجعلها تحقق أفضل النتائج العلمية الدقيقة، واعتمادها وقبول نتائجها فى أى مكان على مستوى العالم.

حضر التكريم السيد عبد الهادي ناصر المري، وكيل الوزارة المساعد لشؤون البيئة، والسيد حسن علي قاسمي، مدير إدارة الرصد والتفتيش البيئي، والسيد عبد الله علي الخليفي، مساعد مدير إدارة الرصد والتفتيش البيئي، والدكتورة مروة محمد الغانم رئيس قسم المختبر البيئي .