Skip links

سعادة وزير البيئة والتغير المناخي في قمة الطموح المناخي بنيويورك

شاركت وزارة البيئة والتغير المناخي بوفد ترأسه سعادة الشيخ د. فالح بن ناصر آل ثاني، وزير البيئة والتغير المناخي في قمة الطموح المناخي بنيويورك والتي أقيمت خلال أعمال الدورة 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

كانت القمة بمثابة فرصة للفاعلين والمؤثرين الدوليين والأعمال التجارية والأوساط المالية والسلطات المحلية والمجتمع المدني للتصدي لظاهرة التغير المناخي، وتسريع العمل من أجل المناخ. جاءت القمة بوقت يحتاج فيه العالم إلى التركيز على المستويات غير المسبوقة من ارتفاع درجات الحرارة والظواهر البيئية غير المسبوقة، وكانت تهدف إلى تسهيل التعاون عبر الحدود والمجتمعات لتسريع انخفاض الانبعاثات الكربونية.

وذكر الأمين العام للأمم المتحدة في ختام القمة أن هذه القمة هي “قمة الأمل” وحث المشاركين على زيادة الطموح في مواجهة ظاهرة التغير المناخي.

يأتي ذلك في ظل الجهود التي تقوم بها دولة قطر في مجال التغير المناخي المبنية على الركيزة البيئية من رؤية قطر الوطنية 2030، واستراتيجيات البيئة والتغير المناخي والخطة الوطنية للتغير المناخي كذلك، حيث تم وضع هدف تخفيف الانبعاثات بنسة 25 بالمائة بحلول 2030 من العمل المعتاد. والتي تؤكد عليه قيادة دولة قطر في جهود التصدي لظاهرة التغير المناخي في المنطقة.