Skip links

سعادة وزير البيئة والتغير المناخي يزور مجلس قطر للبحوث والتطوير بغرض الاطلاع على جهود المجلس في مجال البيئة

قام سعادة الشيخ الدكتور فالح بن ناصر آل ثاني وزير البيئة والتغيّر المناخي، صباح اليوم، بزيارة إلى مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار، وذلك بغرض الاطلاع على أخر المستجدات والجهود المبذولة بين الطرفين في مجال الاستدامة البيئية والتغير المناخي، والمتعلقة بالبحوث والابتكار، وذلك بناءً على برنامج التعاون المشترك الذي تم توقيعه العام الماضي.

وقد عقد الطرفان اجتماع بحضور المهندس عمر علي الأنصاري الأمين العام لمجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار، وعدد من مسؤولي وزارة البيئة والتغير المناخي، استعرض الإجتماع ما تم إنجازه في العام الماضي، والتي شملت اطلاق فرصة ابتكار على منصة المجلس لصالح الوزارة، ضمن برنامج قطر للابتكار المفتوح، كذلك اعتماد مكتب للبحوث بوزارة البيئة والتغير المناخي، هذا بخلاف تسجيل الوزارة لأجهزة المختبرات البيئية، على منصة المجلس بهدف إتاحتها للباحثين .

كما اتفق الطرفان على إطلاق وثيقة إعلان برنامج بحثي خاص بالبيئة والتغير المناخي والأولويات البحثية، خلال شهر سبتمبر القادم، والخطوات المقترحة لتنفيذ البرنامج التعاوني، والذي يهدف إلى تعزيز الشراكة المؤسسية والمجتمعية مع مختلف الجهات المعنية بالدولة .

واستعرض الطرفان، استراتيجية قطر للبحوث والتطوير والابتكار 2030، والتي أعدها المجلس ضمن رؤية قطر الوطنية 2030، ومساراتها السبعة، والجهود المبذولة في كل مسار ضمن الأولويات الوطنية ذات الأهمية الاستراتيجية.

رافق سعادة وزير البيئة والتغير المناخي خلال الزيارة، المهندس أحمد محمد السادة الوكيل المساعد لشؤون التغير المناخي، والسيد عبدالهادي ناصر المري الوكيل المساعد لشؤون البيئة بالإضافة الى المهندس حسين الكبيسي مدير المكتب الفني ومفوض مكتب البحوث بالوزارة، والسيدة عائشة الباكر مديرة ادارة التخطيط والجودة، والابتكار والسيد محمد الخنجي مدير ادارة الحماية الفطرية .