Skip links

قامت بها إدارة المواد الكيميائية بوزارة البيئة والتغير المناخي رصد شحنات مواد كيميائية غير مستوفية للاشتراطات البيئية

رصد مفتشو إدارة المواد الكيميائية والنفايات الخطرة، بوزارة البيئة والتغير المناخي، شحنات مواد كيميائية غير مستوفية للاشتراطات البيئية، خلال عمليات استيراد في عدد من منافذ الدولة.
وقامت الأجهزة المعنية باتخاذ الإجراءات اللازمة وفق الأنظمة والتشريعات المتبعة في دولة قطر، وبما يتناسب مع اللوائح التنظيمية والاشتراطات الفنية الخاصة بتداول واستيراد المواد الكيميائية والنفايات الخطرة في الدولة، وذلك وفق المعايير العالمية.
وخلال شهر مايو الماضي 2022، قامت وزارة البيئة والتغير المناخي، برصد وتفتيش 2202 شحنة مستوردة من الخارج، شملت 915 شحنة من ميناء حمد، 914 بالشحن الجوي، 365 من منفذ أبو سمرة، 5 من جمرك الرويس، و3 بميناء مسيعيد، حيث قامت إدارة المواد الكيميائية والنفايات الخطرة بتطبيق المعايير المحلية على تلك الشحنات للسماح لها بالدخول إلى الدولة .
ويعمل مفتشو إدارة المواد الكيميائية والنفايات الخطرة، على مدار اليوم بشكل كامل بجميع منافذ الدولة، لضمان التزام المستوردين للمواد الكيميائية الخطرة بالاشتراطات البيئية المحلية، التي توفر أعلى الاشتراطات والمعايير الدولية، بما يضمن الأمان الكامل لتلك الشحنات وخلال عمليات تخزينها .
وفي هذا الإطار تقوم وزارة البيئة والتغير المناخي، بتنظيم الدورات التدريبية المستمرة لجميع كوادرها، لضمان احترافية الأفراد في العمل، وبما يساهم في رفع قدراتهم في التفتيش الدقيق لجميع الشحنات المستوردة للدخول إلى دولة قطر،