Skip links

وزارة البيئة تشارك في تنظيف قاع البحر

شاركت وزارة البيئة والتغير المناخي، ممثلة بإدارة الحماية البحرية في مبادرة لتنظيف قاع البحر، التي نظمها ميناء الدوحة القديم، حيث نجحت المبادرة في استخراج كميات كبيرة من المخلفات المتراكمة، والتي تؤثر على سلامة البيئة البحرية.

وصرح السيد / عبدالله عيسى  الخليفي مساعد مدير إدارة الحماية البحرية  بوزارة البيئة والتغير المناخي بأن مشاركة الوزارة في المبادرة  تأتي ضمن رؤية الوزارة وخططها في زيادة الوعي بين أفراد المجتمع وترسيخ مفهوم أن المحافظة على البيئة مسؤولية مشتركة من الجميع

كما ناشد السيد / عبدالله الخليفي جميع مرتادي البحر والشواطئ إلى ضرورة الحفاظ على البيئة البحرية، وعدم إلقاء أي مخلفات من شأنها أن تسبب ضرر للكائنات الحية التي تعيش بتلك البيئة .

و تجدر الإشارة إلى أن مبادرة تنظيف قاع البحر شملت مساحات كبيرة بمحاذاة الرصيف البحري لحي الميناء وعلى امتداد 650 متراً طولياً، بعمق مياه ما بين 8 إلى 11 متراً، بما في ذلك منطقة البندر الواقعة أمام سوق السمك “الچبرة” بعمق يتراوح بين 3 و5 أمتار.

وقد شاركت في هذه المبادرة 18 جهة وشركة في الدولة، حيث ساهمت جهود المتطوعين جميعا في استخراج المخلفات الكبيرة والثقيلة من الموقع، واستمرت أعمال التنظيف في الموقع لمدة تجاوزت 5 ساعات