Skip links

وزارة البيئة تضبط شباك صيد بالقرب من جزيرة “العالية”

ضبطت، وحدة الدوحة بإدارة حماية البيئة البحرية التابعة لوزارة البيئة والتغير المناخي، شباك صيد مهملة بالقرب من جزيرة “العالية”، حيث قامت الإدارة بإنتشال الشباك وتنظيف المنطقة بشكل كامل .

تؤثر هذه الشباك على كل أنواع الحياة الفطرية، التي تعلق فيه كلاً من الأسماك، الأعشاب، الشعاب المرجانية، السلاحف، أبقار البحر، الطيور والمحركات البحرية، مما يضر بالكائنات البحرية.

وتعمل إدارة حماية البيئة البحرية، بتكثيف أعمال الرقابة على البيئة البحرية والساحلية، خاصة خلال مواسم الصيد البحري، كما تعمل على ضبط جميع المخالفات التي تضر بالثروة البحرية وبيئتها، وحمايتها من التجاوزات التي تقع عليها من المخالفين، حيث تقوم الإدارة بإحالتهم إلى الجهات المختصة والعمل على إزالة تلك المخالفات .
كما تقوم الإدارة بتوعية الصيادين، والهواة والعاملين في المهن المرتبطة بالقطاع السمكي بقانون الصيد البحري ولائحته التنفيذية بما يساهم في تقليل ارتكاب مخالفات الصيد واستدامة الثروة السمكية.


كما تُحذر الإدارة بشكل مستمر من ممارسات الصيد البحري غير القانوني، مما يؤدي إلى خطر فقدان الأنواع المهددة بالانقراض والإضرار بالبيئة البحرية، مؤكدة على أن كل من يستخدم معدات وأساليب الصيد غير المشروعة والمحظورة سيتعرض للمساءلة القانونية .
هذا وتناشد وزارة البيئة والتغير المناخي الجمهور بضرورة الإبلاغ عن المخالفات والتجاوزات البيئية، وأي شباك مهملة في البحر من خلال التواصل بمركز الاتصال الموحد رقم 184 الذي يعمل على مدار الساعة، وطيلة أيام الأسبوع .