Skip links

وزارة البيئة تقوم بتأهيل أكثر من 7 روض طبيعية جرى تدميرها من قبل المركبات المخالفة

قامت إدارة المحميات الطبيعية بوزارة البيئة والتغير المناخي بإعادة تأهيل أكثر من 7 روض ومحميات طبيعية بعدد من مناطق الدولة المختلفة، والتي تم تدميرها من قبل المركبات المخالفة، كما جرى العمل على إعادتها مرة أخرى لوضعها الطبيعي.

ومن الروض التي تم تأهيلها كلا من :الخويمات،  روضه صالح في منطقة العريق، براهاص، النعمان، بوفسيلة، شمال روضة السدرية في محمية الريم . حيث قامت إدارة المحميات الطبيعية بالعمل على إزالة آثار تعدي المركبات، ووضع التربة الأصلية للروض، كذلك زراعتها بالنباتات الطبيعية الخاصة بكل روضة وريها بالماء، مما يساهم ذلك في عودة نمو النباتات الطبيعية والأعشاب.

 

يأتي ذلك في إطار استمرار جهود وزارة البيئة والتغير المناخي، في الحفاظ على الروض والمحميات الطبيعية لرواد البر  للاستمتاع بالمناظر الطبيعية التي حبى الله بها دولة قطر ومحمياتها بكل أنحاء الدولة.

وتهيب وزارة البيئة والتغير المناخي، بالسادة زوار المحميات الطبيعية بأهمية المحافظة على منابت الأعشاب من خلال اتباع المسارات الرسمية التي حددتها الوزارة لقائدي المركبات ومرتادي الروض المحلية، مشددة على ضرورة الالتزام بتعليمات الوزارة المتمثلة في عدم الدخول بالمركبات والآليات لمناطق البيئة النباتية، من روض ومحميات طبيعية أعلنت عنها الدولة مُسبقاً.

وبينت الوزارة أنها تقوم بتسيير العديد من الدوريات على مدار الساعة بجميع مناطق الروض والمحميات، وذلك لرصد المخالفين واتخاذ الإجراءات اللازمة، والتي تتمثل في تطبيق القانون على المخالفين وإحالتهم للأجهزة المعنية.