Skip links

بحضور الوكيل المساعد لشؤون الحماية والمحميات الطبيعية – وزيرة البيئة الصومالية تشارك بحملة زراعة روضة “الصويريات”

شاركت سعادة السيدة خديجة محمد المخزومي، وزيرة البيئة والتغيير المناخي بجمهورية الصومال الفيدرالية، في حملة زراعة شتلات بعض النباتات البرية بروضة “الصويريات”، بحضور الدكتور إبراهيم عبداللطيف المسلماني الوكيل المساعد لشؤون الحماية والمحميات الطبيعية بوزارة البيئة والتغير المناخي .

نظم حملة تنظيف الروضة وزراعتها، إدارة تنمية الحياة الفطرية البرية بوزارة البيئة والتغير المناخي، بحضور عدد من مسؤولي الوزارة، ومشاركة أكثر من 300 مشارك من مركز أجيال التربوي، مركز أصدقاء البيئة، ديب قطر، والجاليه النيبالية .


وقام السيد سعد إبراهيم الكعبي، رئيس وحدة التأهيل البري بإدارة تنمية الحياة الفطرية، بتقديم شرحاً مفصلاً عن جهود الوزارة في المحافظة على الغطاء الأخضر بالروضة بما تضمه من أشجار ونباتات برية محلية، كما جرى تعريف سعادة الوزيرة بالحملات التي تقوم بها الوزارة للمحافظة على الروض والبيئة المحلية ، وذلك لما تضمه من تنوع كبير، يساهم في إثراء الحياة الطبيعية، وهو ما إنعكس على ثراء تلك الروض بالغطاء النباتي وزيادة رقعتها بالدولة.


وقام المشاركون بزراعة عدد (250) شتلة برية بالاضافة الى تنظيف الروضة من المخلفات، كذلك جرى تسوير الروضة بالحصى والحجارة لمنع دخول السيارات، بما يحافظ على النباتات والنمو البيئي فيها.
هذا وقد تضمنت الفعالية عدداً من الأنشطة البيئية مثل تنظيف الروضة وتشجيرها، وركوب الإبل والعرضة القطرية .