Skip links

تحت عنوان “البيئة مسؤوليتنا” سعادة وزير البيئة يدشن مبادرة “رواد البيئة”

دشن سعادة الشيخ الدكتور فالح بن ناصر آل ثاني وزير البيئة والتغير المناخي، مبادرة “رواد البيئة” تحت عنوان “البيئة مسؤوليتنا”، والتي تهدف إلى إشراك مختلف الفاعلين في المجتمع من أفراد ومؤسسات، لمواجهة تحديات تغير المناخ والحفاظ على البيئة الفطرية والتنوع الحيوي بدولة قطر.

وقال سعادته بهذه المناسبة : “دشنا اليوم بوزارة البيئة والتغير المناخي مبادرة “رواد البيئة”، والتي تساهم في دعم كل المهتمين بالشأن البيئي، وتعمل على تشجيعهم للإستمرار في جهودهم للحفاظ على بيئتنا بدولة قطر”.

كما دعا سعادة وزير البيئة جميع المواطنين والمقيمين من المهتمين بالحفاظ على بيئتنا المحلية، أن ينضموا إلى مبادرة “رواد البيئة”، التي سيشرف على دعمها وإنجاحها حتى يتم تشكيل شريحة واسعة من كافة أطياف المجتمع، تعمل على تحقيق الرؤية الوطنية نحو بيئة نظيفة ومستدامة.

شمل التدشين إنشاء خدمة إلكترونية خاصة بالمبادرة على الموقع الرئيسي لوزارة البيئة، تحتوي الخدمة نبذة مختصره عن المبادرة، كذلك أسماء رواد العمل البيئي بدولة قطر والمبادرات التي قدموها لخدمة قضايا البيئة بالدولة، كما يمكن لكل رواد العمل البيئي بالدولة من مواطنين ومقيمين أن يقوموا بالتسجيل بالخدمة والتعريف بالمبادرة التي يقدمها للبيئة القطرية.

تهدف المبادرة إلى حماية وتحسين الوضع البيئي في دولة قطر، وتعزيز آلية العمل المشترك في القضايا البيئية، زيادة الوعي بالتحديات المتعلقة بالاستدامة والتغير المناخي، تقدير ودعم إسهامات الأفراد والمؤسسات الرائدة في مجال البيئة والتغير المناخي، تحفيز المشاركة المجتمعية بمختلف التخصصات والاهتمامات لمواجهة تحديات التغير المناخي، تعزيز إسهام شرائح المجتمع في تحقيق ركيزة التنمية البيئية التي تعد أحد ركائز رؤية قطر 2030.