Skip links

زيارة ميدانية وتعاون بين وزارة البيئة والتغير المناخي ووكالة الطاقة الذرية

استضافت وزارة البيئة والتغير المناخي ممثلة في  مختبر الإشعاع المركزي التابع لإدارة الوقاية من الإشعاع خبير الوكالة الدولية للطاقة الذرية السيد / قابور لفرانكو وذلك فى إطار التعاون التقني بين دولة قطر والوكالة الدولية للطاقة الذرية وذلك فى الفترة من 4 – 8 سبتمبر 2022.

 

هدفت الزيارة لمراجعة كفاءة العمل فى كافة أنظمة قياس أشعة جاما بالمختبر وكذلك وتدريب الموظفين على أحدث الطرق المستخدمة فى القياس وتحليل النتائج وكتابة التقارير بالإضافة الى توثيق المعلومات وإعداد المستندات الخاصة ببرنامج إدارة الجودة وفقاً للمواصفة ايزو 17025.

 

الجدير بالذكر أن الزيارة تأتى فى إطار تطوير منظومة القياسات الاشعاعية فى مختبر الإشعاعي المركزي بالتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية خلال الأربع سنوات القادمة من خلال مشاريع التعاون التقني الوطنية باعتبار أن المختبر يمثل الركيزة الفنية والمختبر المرجعي للدولة لإجراء القياسات الاشعاعية في جميع النماذج البيئية بالإضافة إلى تقديم الدعم الفني للعديد من المشروعات الوطنية ذات الصلة . وانشاء النظام البيئي لرصد النويدات المشعة والخريطة الإشعاعية للدولة ونظام الإنذار المبكر والتأهب والتصدي للطوارئ النووية والإشعاعية.