Skip links

سعادة وزير البيئة والتغير المناخي يزور جناح قطر المشارك ب”COP28” كما شارك بقمة مجموعة 77 والصين

قام سعادة الشيخ الدكتور فالح بن ناصر آل ثاني، وزير البيئة والتغير المناخي، بزيارة لجناح دولة قطر المشارك بالمعرض المصاحب للدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ “COP28″، الذي يعقد في مدينة إكسبو دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

استمع سعادته خلال الزيارة لشرح مفصل عن تجهيزات الجناح والدور الذي يقوم به خلال المؤتمر، والذي يهدف لإبراز جهود دولة قطر في قضايا التغير المناخي للدول والمنظمات الدولية المشاركة، كما يستعرض تجارب قطر في الاعتماد على التكنولوجيا الحديثة لتحقيق التنمية المستدامة وتقليل الانبعاثات.

كما شارك سعادة الشيخ الدكتور  فالح بن ناصر آل ثاني وزير البيئة والتغير المناخي، في قمة مجموعة “77 والصين”، التي عقدت ضمن فعاليات مؤتمر الأطراف الثامن والعشرين لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ “COP28” ، الذي يعقد في مدينة “إكسبو دبي”.

و شارك دولة قطر بجناح خاص بالمعرض المصاحب للدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ “COP28″، الذي يعقد في مدينة إكسبو دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

يمثل دولة قطر في تلك المشاركة، وزارة البيئة والتغير المناخي وعددا من جهات الدولة المختلفة، حيث تهدف تلك المشاركة إلى إثراء جلسات النقاش العلمي والتقني والمعرفي خلال المؤتمر، وعرض أبرز الجهود الوطنية لدولة قطر في قضايا التغير المناخي، كذلك التجارب الوطنية في الاعتماد على التكنولوجيا الحديثة لتحقيق التنمية المستدامة وتقليل الانبعاثات الكربونية.