Skip links

سعادة وزير البيئة والتغير المناخي يلتقي وزير الفلاحة والتنمية الريفية الجزائري

التقى سعادة الشيخ الدكتور فالح بن ناصر آل ثاني، وزير البيئة والتغير المناخي، سعادة السيد محمد عبد الحفيظ هني، وزير الفلاحة والتنمية الريفية الجزائري، وذلك خلال الزيارة التي يقوم بها سعادته، للجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، بحضور سعادة السيد عبد العزيز علي النعمة سفير دولة قطر بالجزائر، ووفد وزارة البيئة والتغير المناخي المرافق لسعادة الوزير.

شهد اللقاء توقيع اتفاقية بين وزارة البيئة والتغير المناخي، ووزارة الفلاحة والتنمية الريفية، لتجديد أعمال المركز القطري لتكاثر طيور الحبارى والحيوانات المهددة بالانقراض، وتنمية الحياة الفطرية بولاية البيض، بالجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية.

كما جرى خلال الاجتماع استعراض أوجه التعاون المشترك بين دولة قطر والجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، في مجال البيئة والحياة الفطرية، والسبل الكفيلة بدعمها وتطويرها خلال الفترة المقبلة، خاصة الفرص التي يمكن أن تعزز الشراكة بين البلدين .

يُذكر أن دولة قطر أصبحت من أكثر الدول تقدما في مجال الحفاظ على الطيور والحيوانات المهدد بالانقراض، حيث تبذل وزارة البيئة والتغير المناخي جهود كبيرة للمحافظة عليها وإكثارها.

ويهدف مركز تكاثر طائر الحباري في ولاية البيض، إلى إعادة تأهيل النظم البيئية وتحقيق استدامتها، وإثراء التنوع البيولوجي، كذلك خلق فرص عمل للسكان القاطنين بمنطقة المركز، ونشر مفهوم الحفاظ على الحياة الفطرية، وتفعيل مشاركتهم في المحافظة عليها، فضلاً عن بناء القدرات الوطنية للطرفين في مجال تكاثر طائر الحبارى والحيوانات البرية الأخرى، التي ستكون محل تشاور واتفاق بين الطرفين .