Skip links

على هامش معرض قطر الزراعي الدولي – توقيع مذكرة تفاهم بين قطر وجورجيا

وقع سعادة الشيخ الدكتور فالح بن ناصر آل ثاني وزير البيئة والتغير المناخي، مساء اليوم مذكرة تفاهم، مع سعادة السيد أوتار شاموجيا وزير حماية البيئة والزراعة في جمهورية جورجيا .

جاء توقيع مذكرة التفاهم على هامش معرض قطر الزراعي الدولي العاشر الذي تنظمه وزارة البلدية خلال الفترة من 15 إلى 19 مارس الجاري، في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات .

تعمل مذكرة التفاهم إلى مد جسور التعاون بين البلدين في مجالات البيئة المائية، جودة الهواء، الحياة الفطرية والتنوع الحيوي، تفتيش الصناعات ومكافحة التلوث، تغير المناخ .

كما تهدف  إلى تعزيز التعاون والقدرات في مجال حماية البيئة لفائدة ومصلحة البلدين، دعم وتنفيذ البرامج والمشاريع في المجال البيئي، دعم الدراسات في المجال البيئي، تعزيز التعاون في مجال مكافحة التغير المناخي وبموجب مذكرة التفاهم يتم التعاون بين البلدين في مجالات برامج ومشاريع ودراسات البيئة المائية، الرصد والتحكم في جودة الهواء، صيانة الحياة الفطرية والتنوع الحيوي، برامج التدريب وتبادل الخبرات في مجالات تفتيش الصناعات ومكافحة التلوث، كما تشمل المذكرة التعاون في الجوانب الرئيسية لتغير المناخ .

حضر جلسة توقيع مذكرة التفاهم عدد من مسؤولي كلا الجانبين، كما تناولت الجلسة عرض فيديو عن جهود دولة قطر وجمهورية جورجيا للحفاظ على البيئة والعمل على تحقيق التنمية المستدامة في كلا البلدين.