Skip links

ورشة عمل للكشف عن المواد المشعة بمنفذ أبو سمرة نفذتها وزارة البيئة والتغير المناخي

 

نظمت وزارة البيئة والتغير المناخي، ورشة عمل للكشف عن المواد المشعة بمنفذ أبو سمرة الحدودي، وذلك للتأكيد من مدى جاهزية واستعداد الكوادر الوطنية، للتعامل مع المواد الإشعاعية والنووية.

جاءت الورشة التي نفذتها إدارة الوقاية من الإشعاع، في إطار التعاون بين وزارة البيئة والتغير المناخي، والجهات المختصة في منفذ أبو سمرة الحدودي.

هدفت الورشة إلى التعريف بآلية التعامل مع المصادر المشعة وطريقة اكتشافها وتحديد مواقعها، كذلك الاستخدام الأمثل لبوابات الكشف الإشعاعي، والتدريب العملي على استخدام أجهزة القياس للكشف عن المصادر والمواد المشعة.

تأتي هذه الورشة ضمن سلسلة من التدريبات نفذتها إدارة الوقاية من الإشعاع، للعاملين بالمنافذ الحدودية للتعامل مع بوابات الكشف الإشعاعي وفق أعلى معايير الأمان الإشعاعي في دولة قطر.

الجدير بالذكر، أن وزارة البيئة والتغير المناخي تحرص على تنظيم مثل هذه الدورات التدريبية بشكل مستمر، لجميع كوادرها والجهات الأخرى ذات الصلة بالتعامل مع تلك المواد، وذلك لضمان الكفاءة في العمل الرقابي، وبما يساهم في رفع القدرات أثناء عملية التفتيش الدقيق لجميع الشحنات المستوردة للدخول إلى دولة قطر