Skip links

وزارة البيئة تسير حملات تفتيشية على المنشأت الصناعية

تقوم ادارة الرصد والتفتيش البيئي بوزارة البيئة والتغير المناخي،الفترة الحالية، بحملة تفتيشية تستهدف ٤٠٠ منشاة صناعية بعدد من المناطق الصناعية بالدولة، حيث تستهدف الحملة التأكد من تجديد تلك المنشأت للتصاريح الرسمية، والعمل على رصد أي مخالفات تخالف قواعد التشغيل .

وقد أهابت وزارة البيئة والتغير المناخي، بجميع أصحاب المنشأت الصناعية الصغرى والمتوسطة بجميع أنحاء دولة قطر، ضرورة العمل على سرعة تجديد التصاريح البيئية وتصاريح التشغيل، لتجنب المخالفات التي ستوقعها لجان التفتيش في حال رصد أي مخالفة للتصاريح الرسمية المنصوص عليها في القانون، مشددة على أن الوزارة لن تتهاون مع المخالفين.

وتعمل ادارة الرصد والتفتيش البيئي بتسيير حملات تفتيش على المنشأت الصناعية بجميع المناطق الصناعية بالدولة، وذلك بغرض مراقبة أوضاع المصانع، ومطابقة مدى التزامها بالقوانين والتشريعات البيئية والاشتراطات المنصوص عليها في التصاريح البيئية الصادرة لها، كذلك التأكد من تجديد التصاريح الصادرة لها من الجهات المعنية بالدولة.

وتأتي الحملة بالتنسيق مع بعض الجهات ذات الصلة، ضمن الخطة السنوية للوزارة للتفتيش والمراقبة الدورية المفاجئة على المصانع والمنشآت الحاصلة على تصاريح بيئية، والعمل على ضبط المخالفين لاشتراطات وقوانين المحافظة على البيئة.

وتشمل الحملة ، المصانع الموجودة في المناطق الصناعية المختلفة في الدولة، كمنطقة الصناعات المتوسطة والصغرى ومنطقة مسيعيد والمنطقة الصناعية بالدوحة والسيلية ، وتستهدف الحملات ضمان التزام إدارات تلك المنشأت بالمعايير البيئية المطلوبة، وذلك ضمن جهود الوزارة للقضاء على التلوث والحد من الآثار الضارة على البيئة، كذلك ضمان التزام الجميع بالتصاريح الحاصلين عليها والتقيد بالاشتراطات البيئية اللازمة لتشغيل مثل تلك المؤسسات، وضمان التعاون مع الجهات المعنية للحفاظ على بيئة قطر نظيفة ومستدامة.