Skip links

وزارة البيئة تنظم حملة لتنظيف شاطئ سيلين

نظمت وزارة البيئة والتغير المناخي، حملة لتنظيف شاطئ سيلين، بالتنسيق مع السيد خالد ذكي سفير البيئة والغوص لاتحاد بادي (  PADI)و بالتعاون مع طلاب مدرسة هاملتون الدولية -الدوحة ، وذلك لرفع الوعي المجتمعي بالمدارس بأهمية المحافظة على البيئة المحلية، وتعريف الطلاب بالجوانب السلبية على الكائنات الحية جراء إلقاء المخلفات بالشواطئ والأماكن العامة .

حيث تم  تجميع عدد كبير من المخلفات وتم نقلها إلى مكبات النفايات بالأماكن التي حددتها الوزارة، كما عمل المشاركون بالحملة على إعادة الشاطئ إلى وضعه الطبيعي.

تأتي الحملة انطلاقا من إيمان وزارة البيئة والتغير المناخي بأهمية المحافظة على الشواطئ والمناطق الساحلية، كذلك ضرورة إشراك طلاب المدارس في حملات التنظيف، ليكونوا عنصر فعال ضمن عناصر المجتمع المحلي للمحافظة على البيئة.

وتقوم وزارة البيئة والتغير المناخي بالعديد من حملات تنظيف الشواطئ والروض والمحميات الطبيعية بالتعاون مع المجتمع المدني والعديد من مؤسسات الدولة، يأتي ذلك ضمن رؤيتها في أهمية نشر ثقافة المحافظة على البيئة المحلية ومنع جميع مصادر التلوث، بما ينعكس على صحة الإنسان الذي هو جزء من البيئة الطبيعية، حيث تؤمن وزارة البيئة بأن المحافظة البيئة المحلية تأتي من خلال زيادة التوعية المجتمعية خاصة النشء الجديد من طلاب المدارس .

من جانبهم أكد طلاب مدرسة هاملتون على إكتسابهم للعديد من الخبرات والمعارف الخاصة بطرق المحافظة على البيئة، كذلك تعرفوا خلال الحملة على المواد الصناعية الملوثة للبيئة وتأثيرها الضار على الحياة الفطرية بما فيها من نباتات وحيوانات، متقدمين بالشكر والتقدير لوزارة البيئة والتغير المناخي على اهتمامها باشرك لطلاب في تلك الحملات وتأثيرها على رفع الوعي المجتمعي بالبيئة المحلية.