Skip links

وزارة البيئة والتغير المناخي تشارك بالمعرض المهنيّ 2023 بجامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا

شاركت وزارة البيئة والتغير المناخي، بجناح خاص بالمعرض المهني 2023، الذي تنظمه جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا،، وذلك بمشاركة أكثر من 80 شركة ومؤسسة حكومية وشبه حكومية ومنظمات خاصة.

حظي جناح وزارة البيئة بحضور طلابي متميز، حيث تعرف الطلاب على آليات العمل داخل الوزارة، والتخصصات العلمية المطلوبة للعمل بجميع قطاعات الوزارة، كما قام ممثلو الوزارة بالإجابة على كافة استفسارات الطلاب وقدموا لهم شرحاً وافياً لجميع المسارات المهنية المختلفة التي توفرها وزارة البيئة والتغير المناخي .

كما يعمل المعرض على مد جسور التواصل المباشر مع ممثلي أصحاب العمل، ومنح المؤسّسات المشاركة فرصة فريدة للوصول إلى الطلاب المتميّزين في الجامعة، وأقامت الجامعة سلسلة من ورش العمل والجلسات التحضيرية المهنيّة في الحرم الجامعي خلال الثلاثة أسابيع التي سبقت المعرض. وقد تم تيسيرها بالتعاون مع أبرز الجهات المشاركة، لتزويد الطلاب بالمهارات والمعرفة اللازمة للتفاعل مع أصحاب العمل وتحقيق أهدافهم المهنيّة.

كان المعرض المهنيّ خاليًا من الورق، مما عزّز التزام الجامعة بالمسؤولية البيئية، وضمن لكل طالب وخريج وطالب ثانوي الوصول إلى فرص التواصل والموارد نفسها.كما قدمت الجامعة منصة مبتكرة تعمل بالذكاء الاصطناعي لمساعدة الحضور في استكشاف الخيارات المهنية المتاحة. وقد عكست المنصة الأهميّة التي توليها الجامعة للتكنولوجيا المتطورة وساعدت المشاركين في إيجاد الفرص التي تحاكي اهتماماتهم.