Skip links

وزارة البيئة والتغير المناخي تطلق مشروع توثيق الخدمات الحكومية

أطلقت وزارة البيئة والتغير المناخي، ممثلة بإدارة التخطيط والجودة والابتكار، مشروع توثيق الخدمات الحكومية، تنفيذًا لدليل تعريف وتوثيق الخدمات الحكومية وإجراءاتها الصادِر عن ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي، وذلك بهدف تحسين جودة الخدمات التي تقدمها الوزارة للمستفيدين، وتسهيل الوصول إلى الخدمات المقدمة للجمهور .

شملت مراحل تطبيق المشروع تنفيذ أول ورشة تعريفية، بحضور الفريق الاستشاري مع ممثلي الإدارات المعنية، حيث ناقش الحضور الدليل الصادر عن ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي، بالإضافة إلى استعراض منهجية وخطة العمل خلال الفترة المقبلة لنتفيد مراحل وبنود المشروع.

شهدت الورشة التعريفية تفاعلًا وتبادلًا مثمرًا بين الفريق الاستشاري وممثلي الإدارات المعنية في الوزارة، الذين عبروا عن رغبتهم في تبني أفضل الممارسات وتطبيقها بما يساهم في خدمة وتسهيل عملية التواصل بين جميع أجهزة وإدارات الوزارة والمستفيدين الخارجيين.

تهدف عملية توثيق الخدمات الحكومية إلى تحسين تجربة المستفيدين وتسهيل الوصول إلى الخدمات المقدمة بواسطة الوزارة، حيث سيتم توثيق جميع الخدمات المقدمة بشكل دقيق وشامل، وذلك من خلال وصف الخدمة والشروط والمستندات المطلوبة والإجراءات المتبعة.

ومن المتوقع أن يتم تنفيذ المشروع خلال الأشهر المقبلة، مع الالتزام بتوفير التدريب والدعم اللازمين لموظفي الإدارات لضمان تنفيذه بشكل فعال ومتميز.

وفي هذا السياق أكدت إدارة التخطيط والجودة والابتكار بوزارة البيئة والتغير المناخي، أن هذه الخطوة تعد خطوة مهمة نحو تحسين العمل الحكومي وتعزيز الخدمات المقدمة للمواطنين والمستفيدين من قبل الوزارة، مشيرة إلى التزامها بالتطوير المستمر وتحقيق التميز في الأداء.