Skip links

وفد من وزارة البيئة والتغير المناخي يزور دولة الكويت

قام وفد من وزارة البيئة والتغير المناخي، بزيارة إلى دولة الكويت الشقيقة، شملت الزيارة التي تستمر لعدة أيام، عدد من المؤسسات المعنية بالحفاظ على البيئة والمراكز العلمية ذات الصلة، حيث تعرف الوفد القطري على العديد من آليات العمل، والأبحاث العلمية الخاصة بالحفاظ على البيئات المحليةَ .

مثل وفد وزارة البيئة والتغير المناخي خلال الزيارة، الدكتور إبراهيم عبداللطيف المسلماني الوكيل المساعد لشؤون الحماية والمحميات الطبيعية ورئيس الوفد القطري، والسيد عبدالهادي ناصر المري الوكيل المساعد لشؤون البيئة، حيث كان في إستقبالهم المهندسة سميرة محمد الكندري مدير عام الهيئة العامة للبيئة بالوكالة بدولة الكويت، والتي اصطحبتهم في جولة داخل مبنى الهيئة.

تعرف الوفد القطري خلال جولته بالهيئة العامة للبيئة، على نماذج التصاريح البيئية، والقوانين واللوائح المنظمة لتلك التصاريح، كذلك استراتيجية مركز أبحاث البيئة، ومشاريع إدارة النفايات وتثمينها، وذلك من خلال عروض مرئية من قبل المختصين بالهيئة، كما شملت العروض برامج التنوع البيولوجي والمحميات الطبيعية بدولة الكويت.

كما اطلع ممثلو وزارة البيئة والتغير المناخي، على تجربة دولة الكويت في برامج حماية البيئة، وبخاصة برامج الرصد والتطبيقات الالكترونية المستخدمة.

وقد قام وفد وزارة البيئة والتغير المناخي، بالاجتماع مع المسؤولين في بلدية الكويت، وذلك للاطلاع على تجربتهم في موضوع التخييم الربيعي الموسمي، كما شمل الاجتماع تبادل الخبرات والمعلومات الخاصة بهذا الشأن، خاصة الإجراءات والشروط والأنظمة المطبقة في موسم التخييم بكلا البلدين.

كما شملت الزيارة جولة بمعهد الكويت للابحاث العلمية، استمع الوفد القطري إلى شرح مفصل للبرامج والابحاث التي تتم بالمعهد وآلية التعاون مع الجهات الأخرى ذات الصلة.

وفي ذات السياق قام مسؤولي وزارة البيئة والتغير المناخي، بزيارة المركز العلمي للاطلاع على رؤيته والانشطة المختلفة التي تجري من خلاله، حيث تبادل الجانبان الرؤى والأفكار حول الأبحاث العلمية التي تجري بكلا البلدين، والتي تقوم بالحفاظ على البيئة والتنوع الحيوي بالبيئات البحرية والبرية سواء حيوانات أو نباتات.